خالد صلاح

رؤساء الجامعات الحكومية يؤكدون الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.. التوسع فى التعليم أون لاين.. تقليل أعداد الطلاب وتحقيق التباعد الاجتماعى بالقاعات.. وتطبيق قرار رئيس الحكومة على المخالفين

الثلاثاء، 04 مايو 2021 09:00 ص
رؤساء الجامعات الحكومية يؤكدون الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.. التوسع فى التعليم أون لاين.. تقليل أعداد الطلاب وتحقيق التباعد الاجتماعى بالقاعات.. وتطبيق قرار رئيس الحكومة على المخالفين الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية التشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة مع التوسع فى نظام التعليم الهجين بما يضمن الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة خاصة فى ظل الموجة الثالثة للفيروس.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تطبق إجراءات الوقاية من كورونا منذ بداية العام الدراسى، مؤكدا التشديد على التطبيق الصارم للإجراءات خلال الفترة المقبلة من خلال تخفيف الاعداد لأقصى درجة ممكنة وتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل القاعات.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ فى تصريحات لـ" اليوم السابع" إلى أن الجامعة تعمل فى شهر رمضان بنصف القوة ويتم تكثيف المحاضرات أون لاين والتعليم عن بعد، على أن يكون الحضور إلى الجامعة يوم أو يومين لكل فرقة.

وحول فرض عقوبات على المخالفين للإجراءات الاحترازية والوقائية من كورونا، أكد رئيس جامعة كفر الشيخ أن هناك قرار صدر عن مجلس الوزراء وبالتالى ستواصل الجامعة الاستمرار فى تطبيقه والخاص بتوقيع غرامة على المخالفين للإجراءات الاحترازية سواء كان إدارى أو طالب أو عضو هيئة تدريس، مؤكدا عدم وجود مشاكل حتى الان والتزام من العاملين بالجامعة ناتج عن الوعى بجائحة كورونا.
ولفت الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى، إلى أن بعض الكليات العلمية تحتاج أن يكتسب الطلاب مهارات معينة خاصة وأنه سيكون خريج ويمارس المهنة وبالتالى يجب أن يكون ملم بكافة الجوانب التدريبية والعملية طوال فترة الدراسة وبالتالى من الصعب تأجيل الدراسى بالنسبة لطلاب الجامعات على عكس التعليم قبل الجامعى.

وبدوره قال الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، أن الجامعة تطبق الإجراءات الاحترازية بصرامة وأن وزير التعليم العالى يتابع باستمرار الإجراءات التى يتم اتخاذها ومدى قوتها فى الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا وانتشار الفيروس.
وأضاف رئيس جامعة السويس فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الإجراءات تتمثل فى تحقيق التباعد الاجتماعى والتشديد على ارتداء الكمامات الطبية، والالتزام طوال التواجد داخل الحرم الجامعى، مؤكدا استمرار تطبيق منظومة التعليم الهجين بالنسبة لتنظيم حضور الطلاب والدراسة أون لاين وحضوريا.

وأكد الدكتور السيد الشرقاوى، أن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لديهم وعى كامل بخطورة الفيروس والكل يحافظ على الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الآخرين.

وفى نفس السياق قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع" إن الكلية تطبق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بداية من التعقيم المستمر وتحقيق التباعد بين الطلاب ووضع علامات على مقاعد جلوس الطلبة لتحقيق التباعد وتكون على الأقل مسافة متر، لافتا إلى أن الكلية تمتلك الشاشات التفاعلية التى تتيح لأستاذ المادة التدريس فى الكلية ومتابعة الطلاب من المنزل أون لاين للمحاضرات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة