أكرم القصاص

حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. الأسطورة زيزو يفوز بالجائزة 1998

السبت، 15 مايو 2021 05:00 ص
حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. الأسطورة زيزو يفوز بالجائزة 1998 زين الدين زيدان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا فى حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التى تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج زين الدين زيدان، أسطورة كرة القدم الفرنسية، بجائزة الكرة الذهبية عام 1998 كما تواجد فى المركز الثانى مرة واحدة عام 2000، وحل في الترتيب الثالث عام 1997، بعدما مسيرته الاستثنائية فى الملاعب، سواء مع الأندية التي لعب بقميصها وهى كان، بوردو، يوفنتوس وريال مدريد، أو مع منتخب الديوك.

زيدان يحمل الكرة الذهبية
زيدان يحمل الكرة الذهبية

وحصد زيدان، الذى يعد أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، جائزة الكرة الذهبية عام 1998 بعدما تصدر سباق التصويت بحصوله على 244 نقطة وكان لاعبا في صفوف يوفنتوس آنذاك، متفوقا على دافور سوكر أسطورة كرواتيا الثانى برصيد 68 نقطة، والظاهرة رونالدو نجم البرازيل السابق صاحب المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

وتوج زيدان بـ6 ألقاب في مشواره مع يوفنتوس أبرزها الدوري الإيطالي مرتين، كأس السوبر الأوروبى، فيما حصد الألقاب التالية مع ريال مدريد: دوري أبطال أوروبا، كأس الانتركونتيننتال، كأس السوبر الأوروبي، الدوري الاسباني، كأس السوبر الإسباني مرتين.

زيدان يرفع كأس العالم
زيدان يرفع كأس العالم

وعلى المستوى الدولى، قاد زيدان المنتخب الفرنسي نحو التتويج بلقب كأس العالم عام 1998، ووصيفا في مونديال 2006، بالإضافة إلى الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية عام 2000.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة