أكرم القصاص

الصحة تكشف موعد ذروة الموجة الثالثة من إصابات كورونا.. مصادر بالطب الوقائى: متوقع ارتفاع المعدل اليومى لـ1400 حالة.. وتؤكد: المتحور الهندى لم يدخل مصر ونعمل على تشديد إجراءات الحجر الصحى بالمنافذ لمنعه

الجمعة، 07 مايو 2021 08:00 ص
 الصحة تكشف موعد ذروة الموجة الثالثة من إصابات كورونا.. مصادر بالطب الوقائى: متوقع ارتفاع المعدل اليومى لـ1400 حالة.. وتؤكد: المتحور الهندى لم يدخل مصر ونعمل على تشديد إجراءات الحجر الصحى بالمنافذ لمنعه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من تضاعف أعداد الإصابات بكورونا خاصة في ظل الإحتفالات الدينية والمناسبات المتواترة علي الشعب المصرى خلال الفترة الحالية والمقبلة مؤكدة خطورة الموجة الثالثة من حيث أعراضها ومضاعفاتها للأشخاص خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنه .

 

 وقالت وزارة الصحة والسكان إن الأيام القليلة المقبلة سيكون هناك احتفالات عيد الفطر المبارك وهو ما يجعل المواطنين يستعدون لها قبلها بأيام من خلال التسوق والتردد علي المحال ما يسهم في زيادة عدد حالات الإصابة حال التحلل من الإجراءات الوقائية والإحترازية مضيفة أن ذروة إصابات كورونا اقتربت ولا حظناها مع تخطى حاجز الإصابات ل 1000 اصابة ومتوقع أن تصل ل1400 اصابة يوميا .

 

وكشفت مصادر  مسؤله في قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان لليوم السابع عن موعد ذورة الموجة الثالثة لفيروس كورنا المستجد فى مصر، مؤكدا أن ذروة انتشار فيروس كورونا ستكون خلال 10 أيام، وهناك ارتفاع ملحوظ في أعداد اصابات فيروس كورونا، وتوقعات بالزيادة خلال الأيام المقبلة

 

وأكد المصادر ، أنه تم تسجيل 1090 حالة إصابة جديدة بالأمس  ثبتت إيجابية تحاليلها، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تقوم بها الوزارة وتابعت : شهد الإسبوع الجارى ارتفاع الاصابات وكسر حاجة الألف إصابة وهو انعكاس لعدم اتباع الاجراءات الاجترازية وشدة انتشار الفيروس في ظل حدوث طفرات به .

 

وتابعت المصارد :  الذروة هتبدأ في غضون 10 ايام وممكن توصل من 1200 الى 1400 اصابة في اليوم وتستمر ليونيو وتنكسر الموجة في يوليو واستكملت المصادر : الزيادة المتوقعه لا تأخذ في الإعتبار المتحور الهندى وتابع : لو حدث ستكون الأعداد مضاعفة .

 

وتابع المصدر، أن أعداد الإصابات المعلن هي التي تسجل بمستشفيات الوزارة على مستوى محافظات الجمهورية، ولا يضع البعض في الاعتبار حالات العزل المنزلي مثلا والمترددين علي العيادات والمستشفيات الخاصة فهؤلاء يمثلون رقما أخر .

 

وجددت مطالبتها للمواطنين  بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية لأنها مازالت الحل الوحيد للوقاية من الفيروس، وحال أخذ اللقاح لابد من الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية خاصة وأن اللقاح لا يعطي حماية 100%، ولكنه يخف من شدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة.

 

وعن موعد انكسار الموجة الثالثة قالت المصادر : من المقرر انكسار الموجة الثالثة في حدود من 4 إلي 5 أسابيع وتابعت : الأعراض كثيرة والاصابات شديدة والموجتين الأولي والثانية أقل حدة من الثالثة

 

وفيما يتعلق بالسلالات الهندية وموقف مصر، أكدت المصادر أنه تم تشديد اجراءات الحجر الصحى للحيلولة دون دخول المتحور الهندى أو غيرة مضيفة أن عمليات الرصد للسلالات الجديدة من كورونا مستمرة في المستشفيات .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة